الثلاثاء، 23 يونيو 2015

التصنيف:

**منقول** تأجيل إعلان نتائج المسابقة إلى 30 جوان


الشروق اليومي : حددت وزيرة التربية، نورية بن غبريط، تاريخ 30 جوان الجاري للإعلان عن نتائج الناجحين في مسابقات التوظيف في سلك الأساتذة، بعدما كان مقررا أمس، بعدما تأجلت بسبب عدم استكمال اللجان التقنية المتساوية الأعضاء دراسة الملفات لتزامن العملية مع انطلاق الامتحانات الرسمية.
أعلنت الوزيرة، خلال ترؤسها للندوة الوطنية حول تقييم الامتحانات الرسمية المدرسية والتحضير للدخول المدرسي المقبل، بحضور مديري التربية، تحديد تاريخ 30 جوان الجاري للإعلان عن نتائج الناجحين في مسابقات التوظيف التي نظمتها مؤخرا للالتحاق برتبة أستاذ بأحد الأطوار التعليمية، بعدما تم تأجيل نشرها لعدة اعتبارات، أهمها هو عدم استكمال عملية دراسة الملفات من قبل اللجان التقنية المتساوية الأعضاء بسبب ضيق الوقت وانطلاق الامتحانات الرسمية، ما دفع إلى تعليق الدراسة إلى غاية اختتام الامتحانات، خاصة وأنه يستحيل نشر النتائج من دون رقابة الوظيفة العمومية، وأكدت إخضاع الناجحين لتكوين إلزامي تحضيري ينطلق في 3 جويلية المقبل، وفور انقضاء فترة التكوين يستلمون "استدعاءاتهم" على أن يلتحقوا بمناصب عملهم بداية شهر سبتمبر القادم. 
وجددت الوزيرة تأكيدها على أن ما ميز امتحان شهادة البكالوريا لهذه السنة، هو عدم تحديد عتبة الدروس لأول مرة بعد 7 سنوات من اعتمادها، وأن الأسئلة المطروحة، قد شملت فقط الدروس التي تم تلقينها للمترشحين طيلة الموسم الدراسي. كما اغتنمت الفرصة لتوجه رسائل شكر وعرفان للأساتذة معدي مواضيع البكالوريا، مثمنة المجهودات التي بذلوها، خاصة وأنهم ظلوا محبوسين بفرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات طيلة 38 يوما بغية المحافظة على مصداقية امتحان مصيري، ألا وهو امتحان البكالوريا. 
وعلى صعيد آخر، أمرت بن غبريط إطاراتها، وكذا المديرين والمفتشين بعدم الخروج في عطلة، إلى غاية استكمالهم كافة العمليات الخاصة بالدخول المدرسي المقبل 2015/2016. خاصة ما تعلق بملف توزيع الكتب المدرسية ومنحة 3 آلاف دينار. 





0 التعليقات:

إرسال تعليق