الأحد، 21 يونيو 2015

التصنيف:

طالب جامعي يعيد السنة وهو من الناجحين بسطيف


طالب جامعي يعيد السنة وهو من الناجحين بسطيف
تحصل على كشفين للنقاط أحدهما ناجح والآخر راسب
تفاجأ أحد الطلبة بكلية العلوم والتكنولوجيا، بجامعة الباز بسطيف، بورود اسمه في قائمة الناجحين، رغم أنه تلقى إشعارا بفشله في اجتياز امتحانات السنة الأولى، وبالتالي قام بإعادة السنة. وبعد مرور 9 أشهر كاملة، تستدعيه إدارة الكلية لتقول له بكل بساطة "أنت من الناجحين.. لماذا أعدت السنة؟".
يوجد الطالب أسامة بطاش في حالة نفسية صعبة للغاية، فقد حرم من سنة كاملة من مشواره الدراسي لمجــــــــــــــــرد أن إدارة الجامعــــــــــــة وقعت في إهمـــــــــال كبير لا يتحــــــمّل مسؤولــــيته تماما.
وبحكم حداثة سنه، لم يجد من ينصفه سوى صفحات جريدة "الخبر"، فقد أكد في حديثه أن إدارة معهد التكنولوجيا علقت اسمه في قوائم الراسبين للمرور إلى السنة الثانية، وتلقى بموجب ذلك كشفا للنقاط يؤكد رسوبه، ما اضطره إلى إعــــــــــــادة الامتحان في ثلاث مواد فقط طيلة العام الدراسي 2014/2015، غير أن اسمه ظل مغيبا أثناء نشر نتائج الامتحانات، فقام بالاتصال بإدارة الكلية التي أكدت أنه ناجح وليس معيدا، ما أصــــــــــابه بدهشة كبيرة، وتحـــــــــــصل بموجب ذلك على كشف جديد للنـــــــــــــــــقاط يبيّن أنه ناجـــــــــــــح من بين أكثر من 50 طالبا آخر تم ترسيم نجاحــــــــــــــــــهم عن طريق صيـــــــــغة الإنقاذ.
"الخبر" اتصلت برئيس جامعة الباز الذي أكد عدم علمه بالقضية، ووعد بإيجاد حل عاجل، فقد وجه الطالب حين استقباله إلى كلية التكنولوجيا التي لم تجد أي حل للموقف سوى إعـــــــــــــــلام الطالب بأنه سيسجل في السنة الثانية مباشرة، محمّلة إياه المسؤولية عن عدم اتصاله بالإدارة، فيما مضت سنة من عمره الدراسي هباء منثورا.





0 التعليقات:

إرسال تعليق